أسرى القدس والداخل يطلقون مبادرة خاصة لوقف العنف المجتمعي

تاريخ الإضافة الخميس 13 كانون الثاني 2022 - 1:29 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسيين، أخبار فلسطينية

        


 

أطلق أسرى القدس والداخل المحتل في سجون الاحتلال، أمس الأربعاء، مبادرة خاصة لوقف جرائم القتل في القدس والأراضي المحتلة منذ العام 48، والتي ينجم غالبيتها عن مشاكل عائلية.

 

وأكد الأسرى على خطورة ما يجري، وطالبوا كل العائلات والحمائل والعشائر المتخاصمة، بأن يمنحوا بعضهم البعض هدنة لمدة عام، "لا يُفتح خلاله أي جرح".

 

ودعوا إلى تشكيل هيئة إصلاحية عامة؛ تجمع بين القدس والداخل المحتل، مكونة من رجال الإصلاح والشخصيات الاجتماعية والوطنية ورجال الدين.

 

وحدد الأسرى المهمة الأولى لهذه الهيئة، بالقيام بــ "إصلاح عام، من خلال نشر الثقافة والوعي اللازم لمواجهة هذا الخطر الذي يهدد أعمار الناس في بلداتنا العربية".

 

وتابعوا: "الأهم هو الإصلاح بين كل العشائر والحمائل والعائلات المتخاصمة، وعقد رايات الصلح، وإعادة الحقوق لأهلها بكل الوسائل الممكنة".

 

وطالب الأسرى بـ"منع استخدام السلاح، بكل أنواعه وأشكاله، في النزاعات والخلافات"، معتبرين من يستخدمه "خارجاً عن المنظومة الوطنية والأخلاقية، وسيتم التعامل على أنه عدو للجميع" حسب تعبيرهم.

 

وأضافوا: "ندعو كل رجال الإصلاح؛ أن يكون المسجد الأقصى هو ساحة لعقد راية الصلح والإصلاح، وندعو أهل القدس وشبابها إلى احتواء واحتضان جهود الإصلاح، والمساهمة الفعلية في تحقيقه".

 

وختم الأسرى مبادرتهم بالقول: "ندعوكم من داخل الزنازين المظلمة، ونحن مقيدون مكبلون، لتُلبّوا نداءنا ورجاءنا، فلا تردونا خائبين".

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »