المرابطة هنادي الحلواني تعود للرباط على عتبات المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 كانون الثاني 2022 - 10:28 م    عدد الزيارات 261    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

أدت المرابطة المقدسية هنادي الحلواني، صلاة العشاء، مساء اليوم الأربعاء، في طريق المجاهدين في محيط المسجد الأقصى، وسط أجواء ماطرة وشديدة البرودة.

 

وبدأت الحلواني بالرباط في طريق المجاهدين، بعد ساعات قليلة من تلقيها قراراً من سلطات الاحتلال الإسرائيلي إبعادها عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع.

 

وتعتبر الحلواني من أبرز المرابطات في المسجد الأقصى، والمدرسات في مصاطب العلم في الأقصى، وقد تعرضت للإبعاد عن المسجد الأقصى، كما تم اعتقالها عشرات المرات، وعلى الرغم من ذلك تصر على الرباط في المسجد الأقصى.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »