مؤسسة القدس الدولية في سورية تطلق مسابقة بعنوان (جائزة القدس للفنون التشكيلية)

تاريخ الإضافة الجمعة 21 كانون الثاني 2022 - 7:14 م    عدد الزيارات 1077    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة

        


 

أطلقت مؤسسة القدس الدولية في سورية بالتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين مسابقة سنوية بعنوان (جائزة القدس للفنون التشكيلية).

 

وجاء في شروط التقدم للمسابقة، أن يكون العمل المشارك إما لوحة فنية أو كتلة نحتية يتعلق موضوعها بمدينة القدس كحاضرة ثقافية وحضارية.

 

ويبدأ التقدم للمسابقة في مقر اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين من 20 كانون الثاني/يناير الجاري، وحتى 20 نيسان/إبريل القادم، بشرط ألا يكون العمل مشاركاً في مسابقة أخرى وأن يكون الفنان صاحب العمل من أعضاء الاتحاد.

 

وحددت شروط المسابقة قياس اللوحة المشاركة بـ(120 × 100 سم) على أن يتم تشكيل لجنة اختصاصية لاختيار العمل الفائز من اتحاد الفنانين التشكيليين.

 

وينال العمل الفائز جائزة مالية قدرها مليون ليرة سورية، ويتم إعلان النتيجة ضمن معرض مخصص للأعمال المشاركة يقام في فصل الربيع من عام 2022.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »