في ظل التحوفان "الإسرائيلية" من تفجر انتفاضة جديدة

ضباط (الشاباك) يطلبون من حاخامات الاحتلال مطالبة المستوطنين بوقف أي اعتداءات مقبلة

تاريخ الإضافة الجمعة 11 شباط 2022 - 8:00 م    عدد الزيارات 274    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، انتفاضة ومقاومة، شؤون الاحتلال

        


 

قال الصحفي المراسل "الإسرائيلي" اليميني (يائير كراوس)، اليوم الجمعة، أنّ جهاز الأمن العام (الشاباك) قد اجتمع مع كبار الحاخامات في الكيان الصهيوني، وطلب منهم كبح جماح المستوطنين "الإسرائيليين" لمنعهم من أي أعمال استفزازية للفلسطينيين خاصةً مع اقتراب شهر رمضان الذي سيبدأ بعد حوالي شهرين.

 

وبحسب (كراوس) الذي يعمل في مجلة (ماكور ريشون) اليمينة، فإنّ جهاز (الشاباك) يتابع عن كثب تحركات المستوطنين في عدة مناطق، ولذلك اجتماع ممثلون عن "الدائرة اليهودية" في الجهاز مع كبار الحاخامات، وطلبوا منهم تقديم أي معلومات عن مجموعات المستوطنين التي تخطط لتجديد الاضطرابات.

 

ووفقًا للمراسل "الإسرائيلي"، فإنّ الاجتماع والاتصالات المتكررة من قبل (الشاباك) على كبار الحاخامات والشخصيات المقربة منهم، أثار ردود فعل وحالة من الغضب في أوساطهم ومجموعات المستوطنين المختلفة.

 

وتأتي هذه الخطوة من (الشاباك) في فضل تصاعد تخوفات الدوائر الأمنية "الإسرائيلية" من تفجر هبة شعبية، وموجة من المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر رمضان المقبل، على غرار تلك التي رافقت معركة (سيف القدس) في أيار/مايو من العام الماضي، 2021.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »