الناشط المقدسي محمد أبو الحمص يعيد فتح مكتبه في الشيخ جراح للمرة العاشرة

تاريخ الإضافة الأحد 20 شباط 2022 - 10:10 م    عدد الزيارات 267    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

أعاد الناشط المقدسي محمد أبو الحمص، مساء اليوم الأحد، افتتاح مكتبه للمرة العاشرة على التوالي في حي الشيخ جراح مناصرة لأهالي الحي الذين يواجهون هجمة احتلالية استيطانية متواصلة.

 

وأوضح أبو الحمص أنه شيد المكتب للمرة العاشرة متحديا المتطرف الصهيوني بن غفير، الذي حاول أن يهاجمه اليوم، وكان الرد عليه قوي من أهالي الشيخ جراح والمتضامنين من أهالي القدس والداخل.

 

وأضاف أبو الحمص:" اليوم تمكنا من رفع العلم في الشيخ جراح وسنطرد بن غفير، والحصار مستمر في الشيخ جراح والعائلات لا تتمكن من استقبال ضيوفها وأقاربها".

 

وأشار أبو الحمص إلى أنّ الأهالي في كبانية أم هارون يترقبون تاريخ 1 آذار/مارس، حيث موعد إخلاء عائلة سالم من منزلها، داعيا لمواصلة الرباط في الحي لحماية الأهالي.

 

وقال أبو الحمص:" نحن صامدون ولن نسمح بإضعاف الحاجة فاطمة سالم، والمطلوب تحرك المجتمع العالمي والوقوف في كل مكان الى جانب أهالي الشيخ جراح".

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »