الحركة الأسيرة تدعو لوقفة تضامنية مع الأسرى في باب العامود

تاريخ الإضافة الثلاثاء 1 آذار 2022 - 7:58 ص    عدد الزيارات 290    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسيين

        


 

أطلقت الحركة الفلسطينية الأسيرة والقوى الوطنية أمس الإثنين، دعوات للمشاركة في وقفة لمناصرة الأسرى في سجون الاحتلال، الساعة الرابعة من بعد عصر اليوم الثلاثاء، أمام باب العامود وسط القدس المحتلة.

 

وجاء في الدعوات: "لن ندع الأسير يختنق في خزان سجنه.. ندعوكم للمشاركة في وقفة احتجاجية نصرةً لأسرانا البواسل الذين يخوضون معركة انتفاضة السجون، في مواجهة مفتوحة ومستمرة مع السجان."

 

وأكدت الدعوات على أهمية المشاركة في هذه الوقفة قائلةً: "المشاركة هي دعمٌ وإسنادٌ لمعركة الأسرى في السجون".

 

وكان الأسرى قد فجروا معركتهم الراهنّة المستمرة منذ أكثر من 23 يوماً على التوالي، بعد قرار إدارة سجون الاحتلال بتقليص مدة (الفورة) في ساحة السجن، والتحكم بأعداد الأسرى عند الخروج إليها، الأمر الذي اعتبره الأسرى مقدمة لمزيد من الإجراءات التّنكيلية.

 

وقد وجهت الحركة الأسيرة عدّة رسائل حذّرت فيها من مخاطر ما يجري، وأكّدت أنّه وفي حال استمرت هذه الهجمة فإنّ الأسرى ذاهبون نحو المواجهة المفتوحة وقد تصل إلى قرار الإضراب عن الطعام خلال الشهر المقبل، وفقاً لنادي الأسير الفلسطيني.

 

وبلغ عدد الأسرى الفلسطينية حتّى نهاية كانون الثاني/ يناير الماضي، نحو 4500 أسير بينهم 34أسيرة، ونحو 180 قاصراً وطفلاً.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »