بعد أن أمضيا 20 شهراً في الاعتقال الإداري

الاحتلال يفرج عن المقدسيين مجاهد ومحمد المطري

تاريخ الإضافة الجمعة 4 آذار 2022 - 11:07 ص    عدد الزيارات 393    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسيين

        


 

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الخميس، عن الأسيرين المقدسيين معاذ مجاهد المطري ومحمد شريف المطري من بلدة بيت عنان شمال غرب القدس المحتلة، بعد اعتقال دام 20 شهراً.

 

وأطلقت سلطات الاحتلال سراح الأسير معاذ والأسير محمد، اللذان يبلغان من العمر 22 عاماً، على حاجز الظاهرية العسكري، جنوب الخليل.

 

واستقبلت مسيرة مركبات لأهالي الأسيرين وبلدتهما الأسيـرين، ورفع خلالها المواطنون الأعلام الفلسطينية ورايات فصائل المقاومة الفلسطينية، وسط ترديد هتافات داعمة للمقاومة ونصرة الأسرى والأقصى.

 

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الشابين المطري في شهر تموز/يوليو 2020 بعد مداهمة منزل عائلتيهما في بلدة بيت عنان، شمال غرب القدس المحتلة.

 

وبعد أسبوع على اعتقالهما أصدرت محكمة سالم العسكرية بحقهما قرارات إدارية لمدة 6 شهور وحين قاربت على الانتهاء جددت لهما 6 شهور أخرى، ثم جددت لهما لمرة ثالثة لـ 6 شهور أخرى، ثم جددت لهما لمرة رابعة لمدة شهرين، وانتهت اليوم بعد أن أمضيا 20 شهراً في الاعتقال الإداري.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »