الاحتلال يحكم على 4 مقدسيين بالسجن لمدد متفاوتة

تاريخ الإضافة الأربعاء 16 آذار 2022 - 1:40 م    عدد الزيارات 222    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، أسرى القدس

        


 

قضت محكمة الاحتلال الإسرائيلي المركزية في شارع صلاح الدين وسط القدس، اليوم الأربعاء، بالسجن الفعلي على 4 مقدسيين من البلدة القديمة في القدس، وبلدة الطور المجاور لها.

 

وشملت القرارات: زكريا البكري لمدة 20 شهرًا، وعلاء نجيب لمدة 30 شهرًا، ونبيل سدر لمدة 34 شهرًا، كما تم فرض غرامات مالية متفاوتة بحقهم.

 

ويذكر بأنّ المقدسيين الثلاثة معتقلون لدى الاحتلال منذ شهر كانون الثاني/يناير من العام الماضي 2021، واتهمهم الاحتلال بمقاومته عبر إطلاق الألعاب النارية والزجاجات الحارقة (قنابل مولوتوف).

 

وفي السياق ذاته، قضت نفس المحكمة "الإسرائيلية" بسجن الفتى المقدسي نعيم عشاير، من أهالي بلدة الطور، أيضاً، لمدة 20 شهرًا.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »