الاحتلال يرفض علاج الأسير المقدسي شادي هلسة

تاريخ الإضافة الأحد 20 آذار 2022 - 4:23 م    عدد الزيارات 261    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، أسرى القدس

        


 

يمر الأسير المقدسي شادي موسى هلسة، البالغ من العمر 30 عاماً، من بلدة عرب السواحرة جنوب شرقي القدس المحتلة بوضع صحي سيء، إذ لا يزال يُعاني آلامًا شديد وهو محتجز في سجن (عوفر) الاحتلالي، جنوب رام الله.

 

وبحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين، فقد تعرض المقدسي هلسة للضرب المبرح أثناء اعتقاله، والاعتداء عليه بشكل عنيف، ما تسبب بكسر أنفه.

 

وأضافت الهيئة أنّه تم الاعتداء عليه وضربه على رأسه ورقبته، وعلى إثرها أصيب بصداع، وعدم وضوح بالرؤية، وضيق بالتنفس، ولا يزال يعاني حتى اللحظة من آلام حادة بجسده بسبب ما تعرض له من اعتداء همجي خلال عملية اعتقاله.

 

ولفتت الهيئة إلى أنّ الأسير هلسة يشتكي سابقاً من عجز بنسبة 60% في رجله وظهره ورقبته، نتيجة ما تعرّض له من تنكيل وضرب خلال اعتقاله السابق عام 2016، عدا عن معاناته من مشكلتي: حصر البول والبواسير، بسبب التحقيق معه داخل أقبية الاحتلال خلال اعتقاله الأول.

 

وأكدت الهيئة أنّ حالة الأسير الصحية تزداد سوءاً وتتضاعف أوجاعه مع انخفاض درجات الحرارة والبرد الشديد.

 

وبيّنت أنه رغم كل ما يعانيه الأسير هلسة، فإن إدارة المعتقل تكتفي بإعطائه المسكنات دون تزويده بعلاج لوضعه الصعب، علماً بأنه بحاجة لتحويله لطبيب مختص لتشخيص حالته كما يجب.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »