الشيخ عكرمة صبري: سيبقى حي الشيخ جراح شعلة للمقاومة في فلسطين

تاريخ الإضافة الأحد 20 آذار 2022 - 4:27 م    عدد الزيارات 240    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

أكد خطيب المسجد الأقصى، ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، الشيخ عكرمة صبري، أنّ حي الشيخ جراح سيبقى شعلة المقاومة في فلسطين، محذراً في الوقت ذاته من مساعي الاحتلال لحصار الأقصى من جميع النواحي.

 

وقال الشيخ صبري، في تصريح صحفي أمس مع إحدى القنوات الفلسطينية، أنّ حي الشيخ جراح سيبقى شعلة المقاومة نظرًا لأبعاده الجغرافية والتاريخية ووقوعه في قلب القدس المحتلة.

 

ونبه إلى أنّ مخططات الاحتلال في الشيخ جراح وسلوان وجميع الأحياء في المدينة المقدسية هي جزء من إطباق الخناق على المسجد الأقصى، حيث يسارع بتنفيذ مشاريعه التهويدية من الناحية الشمالية للمسجد في الشيخ جراح والناحية الجنوبية في حي سلوان.

 

وفي السياق ذاته، استنكر الشيخ صبري موقف سلطة (أوسلو) وقيادتها تجاه القدس، ووصفه بـ"المشلول سياسياً".

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »