عملية طعن فدائية في (عوض عتصيون) تتوج شهراً من الارتفاع التاريخ من العمليات النوعية في فلسطين المحتلة

تاريخ الإضافة الخميس 31 آذار 2022 - 8:35 م    عدد الزيارات 415    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، شهداء ، أبرز الأخبار، شؤون مدينة القدس

        


 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب نضال جمعة جعافرة، البالغ من العمر 30 عاماً، برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم.

 

واستشهد الجعافرة في عملية طعن قرب مفترق (عتصيون)، المتاخم لتجمع (غوش عتصيون) على طريق القدس - الخليل، اليوم الخميس.

 

وذكرت وسائل إعلام الاحتلال أنّ فلسطينياً صعد إلى حافلة للمستوطنين في (غوش عتصيون) جنوب الضفة الغربية وهو يحمل مفكّاً، وقام بطعن مستوطنين، قبل إطلاق النار على المنفّذ، الذي أعلن عن استشهاده لاحقاً.

 

وشهد شهر آذار/مارس الحالي، تصاعداً تاريخياً في العمليات النوعية ضد الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك في عدد القتلى والجرحى "الإسرائيليين"، إذ ارتفع عددهم من جرّاء 10 عمليات فدائية نفّذها فلسطينيون في الأراضي المحتلة خلال الشهر الحالي إلى 11 قتيلاً، إضافةً إلى نحو 32 مصاباً.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »