في الجمعة الأحيزة قبل حلول شهر رمضان المبارك

أكثر من 30000 فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 1 نيسان 2022 - 2:39 م    عدد الزيارات 294    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس

        


 

في الجمعة الأخيرة قبل حلول شهر رمضان المبارك، أدى نحو 30 ألف مصل صلاة، اليوم الجمعة، في باحات مصليات المسجد الأقصى المبارك.

 

ومنذ ساعات الفجر توافد الآلاف من الفلسطينيين لأداء صلاة الفجر في المسجد الأقصى، ملبين نداء (الفجر العظيم)، ورابط المئات منهم في المسجد حتى موعد صلاة الظهر.

 

وشهدت البلدة القديمة للقدس انتشاراً مكثفا لقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي ضيّقت على المصلين والوافدين من خلال تفتيشهم أو احتجاز هوياتهم والتدقيق فيها.

 

كما احتجزت قوات الاحتلال مجموعة من النسوة والأطفال عند منطقة باب العمود خلال توجههم للصلاة في المسجد الأقصى، ولكن ذلك لم يمنع عشرات الآلاف من الفلسطينيين من القدوم للأقصى والمرابطة في رحابه.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »