3 شهداء من مجاهدي سرايا القدس برصاص الاحتلال الإسرائيلي في عرابة

تاريخ الإضافة السبت 2 نيسان 2022 - 10:58 ص    عدد الزيارات 384    التعليقات 0    القسم شهداء ، أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة

        


 

مع حلول فجر اليوم الأول من شهر رمضان المبارك على فلسطين المحتلة، ارتقى 3 شهداء فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالقرب من بلدة عرّابة، جنوب غرب جنين، اليوم السبت.

 

وبحسب المصادر الفلسطينية فإنّ الشهداء الـ 3، هم: صائب عباهرة وخليل طوالبة، من مخيم جنين، وصهيب أبو لبدة، من طولكرم، وبعد أن هرعت طواقم الإسعاف الفلسطينية إلى مكان استشهاد المقاومين الفلسطينيين، بادرت قوات الاحتلال الإسرائيلي لاحتجاز جثامين الاحتلال، وصادرت السيارة التي كانوا يستقلونها.

 

ووفقاً شهود عيان ومصادر صحفية، فقد شارك الشهداء الـ 3 في عرضٍ عسكري في مخيم جنين، قبيل استشهادهم بساعات، وقد نعتهم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وأشارت إلى منهم من مجاهدي سرايا القدس، الجناح العسكري للحركة.

 

وجاء في بيان حركة الجهاد الإسلامي رداً على جريمة الاحتلال في عرّابة: "فالمجاهدون سيحملون وصيتهم وأمانة مواصلة طريقهم الجهادي المقاوم، وسيستمرون في قتال العدو والتصدي له والرد على جرائمه بكل إصرار وثبات مهما بلغت التضحيات".

 

أمّا حركة المقاومة الإسلامية (حماس) فقد قالت في بيانها: " نؤكد أنَّ سياسة القتل والاغتيال التي ينتهجها العدو ضدّ أبناء شعبنا في الضفة الغربية والقدس المحتلة، لن توفّر له الأمن المزعوم الذي يبحث عنه، ولن تمنحه شرعية على أرضنا، بل ستزيد شعبنا قوّة وإصراراً وتلاحماً في تعزيز مقاومته والاشتباك معه في كل السَّاحات، ثأراً لدماء الشهداء، ودفاعاً عن الأرض والمقدسات".

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »