محكمة الاحتلال الإسرائيلي تحكم بالسجن المؤبد على الأسير محمد كبها

تاريخ الإضافة الأحد 3 نيسان 2022 - 2:16 م    عدد الزيارات 376    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة

        


 

أصدرت محكمة الاحتلال العسكرية في معسكر (سالم)، شمال الضفة الغربية، اليوم الأحد، حكماً بالسجن المؤبد، وغرامة مالية تقدر بـ 3 ملايين (شيكل) على الأسير محمد مروح كبها من قرية طورة جنوب جنين.

 

وتتهم سلطات الاحتلال الأسير كبها بقتل مستوطنة "إسرائيلية" في غابة أم الريحان قرب جنين في شهر كانون الأول/ديسمبر 2020.

 

والأسير كبها معتقل لدى الاحتلال منذ 24 كانون الأول/ديسمبر 2020، كما هدم الاحتلال منزله بتاريخ 10 شباط/فبرير 2021، المكون من طابقين ومساحته 180 متراً، ويأوي 4 أطفال ووالدتهم.

 

وبالحكم على الأسير كبها بالمؤبد يرتفع عدد الأسرى الذين صدرت بحقّهم أحكاما بالسّجن المؤبد إلى 549 أسيراً، وأعلى حكم أسير من بينهم للأسير عبد الله البرغوثي، ومدته 67 مؤبداً.

 

وأشارت لائحة الاتهام بحق الأسير محمد كبها إلى أنّه بعد تنفيذ عمليته عاد لمنزله واغتسل ثم توجه إلى الجبال وبعد مطاردة لمدة 4 أيام تم اعتقاله، وبعد شهر ونصف من العملية تم هدم منزله.

 

وحسب ما أعلنته سلطات الاحتلال فقد نفذ كبها العملية انتقامًا لاستشهاد صديقه الأسير كمال أبو وعر داخل السجون الإسرائيلية بعد إصابته بمرض السرطان ونتيجة الإهمال الطبي.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »