قتيلان "إسرائيليان" على الأقل في عملية بطولية في (تل أبيب)

تاريخ الإضافة الخميس 7 نيسان 2022 - 11:20 م    عدد الزيارات 825    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة، فيديو

        


 

لقي مستوطنين "إسرائيليين" اثنين على الأقل مصرعهما وأصيب آخرون بجروح متفاوتة، منها ما هو الميؤوس منه، مساء اليوم الخميس، وذلك خلال عملية إطلاق نار بطولية نفذها مقاوم فلسطيني في شارع (ديزنكوف) وسط مستوطنة (تل أبيب).

 

وأبلغ مستشفى (إيخلوف) التابع للاحتلال في حصيلة أولية عن قتيلين في صفوف المستوطنين و9 جرحى 4 منهم بين حرجة وخطرة، جراء عملية إطلاق النار.

 

 
مشاهد أولية من موقع عملية إطلاق النار في تل أبيب

شاهد | اللحظات الأولى بعد عملية إطلاق النار في شارع ديزنكوف في تل أبيب #فيديو

Posted by ‎الجزيرة - الأردن‎ on Thursday, April 7, 2022

 

وفتح المقاوم الفلسطيني النار من سلاح رشاش داخل مطعم في شارع (ديزنكوف) في (تل أبيب)، قبل أن ينجح في الانسحاب من المكان.

 

وأظهرت مقاطع فيديو لحظة هروب عشرات المستوطنين من مكان عملية إطلاق النار، وطلبت شرطة الاحتلال من مستوطني منطقة (ديزنكوف) التزام المنازل.

 

 

مصادر عبرية: "هروب المستوطنين على إثر عملية إطلاق نار في أكثر من مكان في تل أبيب".

Posted by ‎شبكة قدس الإخبارية‎ on Thursday, April 7, 2022

 

واستنفرت قوات كبيرة من وحدات (اليمام) في مكان الحدث، وحاصرت مبنى تشتبه بأن منذ العملية البطولية تحصن به، وتبين أنه فارغ قبل أن تنتقل للبحث في مبانٍ أخرى بمشاركة الطائرات المروحية، وسط حالة من الفوضى العارمة.

 

وبالتزامن مع هذا العمل البطولي، الذي لا يزال مستمرا حتى اللحظة، أبلغ مستوطنون عن سماع دوي انفجار في "ميناء تل أبيب"، لم تحدد طبيعته.

 

ويعتبر شارع (دينزكوف) من الشوارع الحيوية في (تل أبيب) ويحتوي على عشرات المطاعم والحانات، ويشتهر بالعملية البطولية التي نفذها الاستشهادي القسامي صالح نزال من قلقيلية وأسفرت عن مصرع 23 مستوطناً وإصابة 47 آخرين في 19 أكتوبر من عام 1994.

 

وتعدّ هذه العملية البطولية هي الرابعة من نوعها داخل الأراضي المحتلة عام 1948 في غضون أسابيع قليلة.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »