الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية الأردني يعلق على قرار منع الأوقاف للاعتكاف في الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 11 نيسان 2022 - 11:31 م    عدد الزيارات 245    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

تتواصل ردود الفعل الشعبية الأردنية الرافضة لقرار الأوقاف الإسلامية في القدس، التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية، والقاضي بمنع الاعتكاف في المسجد الأقصى، بالتزامن مع تهديد جماعات "المعبد" بتنفيذ اقتحامات تخللها طقوس "تقديم قربان" المعبد، خلال ما يسمى بـ "عيد الفصح"، نهاية الأسبوع الحالي، وبداية الأسبوع المقبل.

 

وفي هذا السياق كتب الدكتور سعيد ذياب، الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية منشوراً اليوم عبر صفحته في منصة (facebook)، قال فيه: "ماذا يعني منع الاعتكاف في الأقصى الا في الأيام العشرة الأواخر؟، أليس هذا قبولاً ضمنياً باجتياحات المستوطنين؟ وتسهيلا ًً لاجتياحاتهم القادمة في عيد الفصح اليهودي؟".

 

وأضاف ذياب: "اعتقد ان من يريد منع الاعتكاف أن يمنع اجتياحات المستوطنين".

 

وتابع ذياب قائلاً: "عموماً، الناس لن تعير أي اهتمام لما يعاكس قناعاتها وواجبها الوطني".

 

وختم سعيد ذياب منشوره قائلاً: "لن تترك الميدان فارغا للصهاينة، ولن ينجح المطالبين بالتهدئة من جانب واحد من تحقيق مراميهم".

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »