اللاجئون الفلسطينيون في لبنان يشاركون في "الفجر العظيم" تلبية لنداء القدس

تاريخ الإضافة الأحد 17 نيسان 2022 - 6:26 م    عدد الزيارات 327    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس

        


 

تضامنًا مع المرابطين في القدس والمسجد الأقصى المبارك، ورفضًا لمخططات الاحتلال التهويدية، شارك اللاجئون الفلسطينيون في لبنان في "حملة الفجر العظيم" تلبية لنداء القدس الصامد في وجه الاحتلال.

 

وشارك الفلسطينيون في لبنان في أداء صلاة الفجر ضمن برنامج دعوي وطني، وأُلقيت كلمات منفصلة في كل مسجد أكدت على وحدة الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج بكافة أطيافها وفصائله، ودور كل الشعب الفلسطيني ومعه الأمة العربية والإسلامية في مواجهة الظلم والعدوان.

 

وأكد العلماء والمشايخ خلال كلماتهم على ضرورة العمل بكافة الطرق لنصرة القدس والمسجد الأقصى المبارك وحماية المقدسات الإسلامية في فلسطين المحتلة، مؤكدين رفضهم لكافة مشاريع الاحتلال في السيطرة على الأقصى أو تهويده وتقسيمه، مثمنين موقف اهل القدس الصامدين في وجه الاحتلال العنصري.

 

وطالب العلماء الأمة العربية والإسلامية بضرورة دعم القضية الفلسطينية ورفض التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، ومواجهة كافة أشكاله السياسية والاقتصادية والرياضية، مؤكدين على حق الأمة الحصري في المسجد الأقصى المبارك.

 

كما منع المرابطون المستوطنين من أداء طقوس تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد، أو التوقف أثناء الاقتحام.

 

 

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »