بصمود المرابطين وقوة ردع المقاومة الفلسطينية فشلت "مسيرة الأعلام"

تاريخ الإضافة الخميس 21 نيسان 2022 - 2:21 م    عدد الزيارات 272    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون مدينة القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

أفشلت قوة الردع التي حققتها المقاومة الفلسطينية في معركة (سيف القدس)، وتواصل صمود المرابطين في المسجد الأقصى ومحيطه مسيرة الأعلام التي خطط المستوطنون لوصولها الى الحي الإسلامي وباب العامود في المدينة المحتلة.

 

وخوفاً من أي تصعيد كما جرى العام الماضي، دفعت قوات الاحتلال مساء، أمس الأربعاء، بالمئات من عناصرها لقطع الطريق على المسيرة ومنعها من الوصول الى باب العامود.

 

تزامن ذلك مع احتشاد مئات من الشبان المقدسيين في منطقة باب العامود استعداداً لحمايته من محاولة للمستوطنين بالوصول إليه ضمن مسيرة الأعلام.

 

واعتقلت قوات الاحتلال شاباً من منطقة باب العامود، كما حاولت تفريق الشبان الذين واصلوا رباطهم في المكان.

 

وشارك في الرباط بباب العامود العشرات من أهالي الداخل المحتل الذين لبوا دعوة الدفاع عن المسجد الأقصى والتصدي للمستوطنين.

 

واعتبر الصحفي "الإسرائيلي" (يائير ليفي) ما يجري في القدس انتصاراً ساحقاً للمقاومة الفلسطينية.

 

من جانبه قال الصحفي الإسرائيلي (جال بيرجر): "إنّ حماس تسجل نصراً اسمه (ممنوع مسيرات الأعلام في القدس) بعد عام من عملية (حارس الأسوار)".

 

وأشارت الصحفية (دانا بن شمعون) الى أنّ حماس ما زالت مستمرة في تحقيق انجازات، منها تعزيز مكانة الحركة في مدينة القدس، واثبات وجودها من خلال التحركات مع الوسطاء، والآن منع اقتراب مسيرة الاعلام من باب العامود.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »