أكثر من 150 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة الثالثة في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 22 نيسان 2022 - 2:26 م    عدد الزيارات 604    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، فيديو

        


 

أدى نحو 150 ألف مُصلٍ من القدس والداخل الفلسطيني، ومن تمكن من أبناء الضفة الغربية من الوصول إلى القدس، صلاة الجمعة الثالثة بشهر رمضان الفضيل في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

 

 

وبدأ الآلاف من الفلسطينيين بالتوافد إلى المسجد الأقصى المبارك، منذ ساعات الفجر الأولى، وتواصل توافدهم للأقصى، رغم قيود الاحتلال وحواجز الممتدة على طول الطريق المؤدي إلى القدس من مختلف محافظات الضفة الغربية، وعلى مداخل المدينة وبلدتها القديمة.

 

وعقب الصلاة، نظم المصلون مسيرة ووقفة ضخمة في المسجد المبارك، صدحت فيها حناجر المصلين بهتافات التكبير والنصرة للمسجد الأقصى، أبرزها "بالروح بالدم نفديك يا أقصى" احتجاجاً على اعتداءات قوات الاحتلال بحق المصلين، وإطلاقها القنابل والأعيرة المطاطية باتجاههم لليوم الثامن على التوالي.

 

 

وكانت جموع وحشود المصلين وصلت في ساعة مبكرة من اليوم الى الأقصى، وانتشرت فيه، وأخذت مواقعها بانتظار صلاة الجمعة.

 

وكان عشرات الشبان الفلسطينيين قد نفذوا، قبل صلاة الجمعة، حملة واسعة في باحات المسجد المبارك لتنظيفه من دنس الاحتلال بعد اقتحام قواته للمسجد واعتدائه على المصلين والتسبب بإصابة العشرات منهم.

 

 

في نفس الوقت، شهدت البلدة القديمة انتشاراً مكثّفاً لقوات الاحتلال، التي ضيّقت على المصلين والوافدين عن طريق تفتيشهم والتدقيق بهوياتهم واحتجازها.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »