عطا الله حنا: لا تتركوا القدس وحدها

تاريخ الإضافة الأحد 24 نيسان 2022 - 6:29 م    عدد الزيارات 227    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسات

        


 

قال رئيس أساقفة سبسطيا للروم الأرثوذكس في القدس، المطران عطا الله حنا، إنّ قوات الاحتلال اعتدت على المسيحيين في القدس القديمة، ودخلت كنيسة القيامة بسلاحها يوم أمس.

 

وأضاف حنا، في تصريح صحفي، بأنّ "قوات الاحتلال تعدّت بشكلٍ صارخ على حرمة كنيسة القيامة في استهداف غير مسبوق للحضور المسيحي في المدينة".

 

وأشار إلى أنّ قوات الاحتلال "دخلت بأسلحتها إلى داخل كنيسة القيامة في استفزاز للمسيحيين كما اعتدى الجنود على المصلين في مشهدٍ غير مسبوق خلال أهم الأعياد المسيحية".

 

ووجّه حنا صرخة إلى الكنائس المسيحية في المشرق وكل العالم للالتفات إلى الحضور المسيحي في القدس، قائلاً: "ندائي إلى كل المرجعيات الدينية.. لا تتركوا القدس وحدها".

 

وشدد على أنّ "الاحتلال يعمل على إفشال أعيادنا ومناسبتنا الدينية وهذه جريمة ترتكب في وضح النهار بحق المسيحيين جميعاً".

 

وكانت قوات شرطة الاحتلال قد اعتدت على المسيحيين المحتفلين بسبت النور، وأغلقت البلدة القديمة وتمركزت عند أبوابها لتقليص عدد المحتفلين ومنع دخولهم لكنيسة القيامة.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »