ضمن فعاليات (يوم القدس العالمي)

رسائل مهمة لقادة المقاومة الفلسطينية في لقاء (منبر القدس)



 

بالتزامن مع حلول (يوم القدس العالمي)، تم عقد لقاء افتراضي ضم العديد من قادة حركات المقاومة في فلسطين، والعالم العربي والإسلامي، اليوم الثلاثاء تحت عنوان (منبر القدس) وهو لقاء سنوي يتم عقده سنوياً ضمن فعاليات (يوم القدس العالمي).

 

وخلال اللقاء الافتراضي الذي بثته العديد من القنوات الفلسطينية والعربية، ومنصات التواصل الاجتماعي تحدث عددٌ من قادة فصائل المقاومة الفلسطينية.

 

وبدوره قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، أنّ المقاومة الفلسطينية لن تتخلى أو تتراجع عن القدس، وستواصل الدفاع عنها والقتال من أجلها.

 

ودعا النخالة الأمة الإسلامية إلى الاستفادة من (يوم القدس العالمي) الذي أطلقته الجمهورية الإسلامية الإيرانية، منذ ما يقرب الأربعين عاماً، كنموذج لتوحيد كافة مكونات الأمة العربية والإسلامية تحت بوصلة القدس.

 

أمّا إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) فقد حذر في كلمته من أي مساس بالمسجد الأقصى، وقال: "وسنفشل كل المخططات، مبينا غزة أكدت أنها لا يمكن أن تكون بعيدة عن هذا الصراع، خاصة إذا ما تم تجاوز الخطوط من جانب العدو".

 

وأضاف هنية قائلاً: " قضية القدس وقضية فلسطين استطاعتا، على الرغم من كل الأحداث الكبيرة في العالم، أن تعودا إلى الصدارة مجدداً"، مشدداً على أن "لا أمن ولا استقرار في هذه المنطقة ما لم ينعم الشعب الفلسطيني بحقه الكامل في أرضه ووطنه".

وأشاد هنية بالعمليات البطولية الأخيرة التي شهدتها فلسطين المحتلة، إذ سجلت نقاطاً مهمة، في مقدّمتها أنّ خيار المقاومة هو خيار شعب وليس خيار فصيل أو نخبة.

ولفت هنية إلى أنّ الشعب الفلسطيني والمرابطين والمرابطات وأهلنا في الداخل المحتل وقوة الإسناد في غزة أفشلوا مخطط العدو"، وقال "غزة أكدت أنها لا يمكن أن تكون بعيدة عن هذا الصراع، وخصوصاً إذا تم تجاوز الخطوط من جانب العدو".

وختم هنية كلمته قائلاً: "قضية القدس وقضية فلسطين استطاعتا، على الرغم من كل الأحداث الكبيرة في العالم، أن تعودا إلى الصدارة مجدداً"، مشدداً على أن "لا أمن ولا استقرار في هذه المنطقة ما لم ينعم الشعب الفلسطيني بحقه الكامل في أرضه ووطنه".

ضمن "التأسيس المعنوي للمعبد": ما أبرز الطقوس التي يؤديها المستوطنون عند اقتحام الأقصى؟

 الإثنين 4 تموز 2022 - 1:10 م

مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي في القدس - خلفيات وتسميات: مستوطنة (معاليه أدوميم)

 السبت 2 تموز 2022 - 11:47 ص

إطلالة على المشهد المقدسي من1/1/2022 حتى 26/6/2022 القدس بين مطرقة التموضع السياسي الإسرائيلي وسندان استهداف الأقصى والاستيطان واستهداف المجتمع المقدسي

 الجمعة 1 تموز 2022 - 1:31 ص

سرد بصري: مخطط تهويدي للاستيلاء على ملكيات المقدسيين في محيط البلدة القديمة

 الأربعاء 29 حزيران 2022 - 11:39 ص

المرأة الفلسطينية في القدس المحتلة: ضحايا سياسات الاحتلال

 الأحد 26 حزيران 2022 - 3:25 م

الساحة الجنوبية الغربية للأقصى في مهداف التهويد

 الخميس 23 حزيران 2022 - 4:08 م

سرد بصري: الأسرى المقدسيون المعاد اعتقالهم بعد وفاء الأحرار

 الأربعاء 22 حزيران 2022 - 12:58 م

مستوطنات الاحتلال - خلفيات وتسميات: مستوطنة التلة الفرنسية (جفعات شابيرا)

 السبت 18 حزيران 2022 - 11:57 ص

 

للاطلاع على أرشيف إصدارات المؤسسة، اضغط هنا 

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »