خلال خطبة عيد الفطر في ساحة السرايا وسط غزة

محمود الزهار: ستبقى القدس شعلة الجهاد لتضيء سبيل التحرير

تاريخ الإضافة الإثنين 2 أيار 2022 - 12:47 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) محمود الزهار إنّ الشعب الفلسطيني لن يثنيه حصار ولا احتلال عن مسيرة التحرير والعودة، مشددًا على أنّ الشعب الفلسطيني لن يسقط (سيف القدس) من يده.

 

جاء ذلك خلال خطبة عيد الفطر بساحة أرض السرايا وسط مدينة غزة، اليوم الاثنين، وسط حضور حشد مهيب من أبناء الشعب الفلسطيني من مختلف الفصائل، والقوى الوطنية، ووجهاء، ومخاتير.

 

وقال الزهار “ينتهي شهر رمضان المبارك ولم تنتهي بطولات شعبنا الفلسطيني؛ انتهى هذا الشهر الفضيل وجاء العيد، ولم ينته الحب للقدس المباركة، ستبقى القدس شعلة الجهاد لتضيء سبيل التحرير”.

 

وأوضح الزهار أنّ الشعب بعد شهر رمضان ما يزال يعيش ملاحم معركة (سيف القدس)، وقال: "انتهى رمضان ونحن نصلي في غزة البطولة".

وأضاف “نحن اليوم في ساحة السرايا وهي احدى الأماكن التي بناها الاحتلال الإنجليزي ثم ذهب الاحتلال وبقي الشعب، لم ينتهي زمن المقاومة والجهاد في سبيل تحرير فلسطين بل هو يتغذى ويتمدد”.

ودعا الزهار الأمة العربية والإسلامية لوحدة صفها وجمع كلمتها؛ قائلاً: "كلكم مستهدفون من المسيحية واليهودية، وحدوا صفكم وكلمتكم".

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »