مقتل 3 "إسرائيليين" في عملية فدائية في مستوطنة (إلعاد)

تاريخ الإضافة الجمعة 6 أيار 2022 - 11:42 ص    عدد الزيارات 760    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس، انتفاضة ومقاومة، فيديو

        


 

قُتل 3 "إسرائيليين"، على الأقل، وأصيب 4 آخرين بجروح بليغة، مساء أمس الخميس، خلال عملية فدائية مزدوجة في مستوطنة (إلعاد)، المغتصبة لبلدة المزيرعة، إلى الشرق من يافا المحتلة.

 

وبحسب مصادر عبرية، فإنّ الساعة الثامنة والنصف بتوقيت القدس المحتلة، ونفذها اثنان من المقاومين الفلسطينيين باستخدام ساطور وبلطة، وقتل خلالها 3 من "الإسرائيليين" فيما أصيب ما لا يقل عن 7 آخرين.

 

ويشتبه أن أحد المنفذين قد فر عبر مركبة فيما تم إطلاق النار على الآخر، ولا يزال الاحتلال يطارد أبطال العملية حتى هذه اللحظة، حيث تم نصب حواجز في مناطق مختلفة في سلفيت وجنين، الأقرب إلى مكان تنفيذ العملية الفدائية. 

 

وتأتي عملية (إلعاد) البطولية، في أعقاب اقتحام حوالي 700 مستوطن، بحراسة قوات الاحتلال، للمسجد الأقصى المبارك، بالتزامن ذكرى قيام الكيان الصهيوني، إذ تعمد مقتحمو الأقصى ترديد الأغاني الصهيونية في باحات المسجد. 

 

 
لحظة تنفيذ عملية العاد

الاعلام العبري ينشر .. #شاهد جانب من تنفيذ عملية العاد .. للمتابعة العاجلة يرجى الانضمام إلى تيلجرام #المبادرون https://t.me/almobaderoon

Posted by ‎إعلام المبادرون‎ on Thursday, May 5, 2022

 

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »