استقبال جماهيري حاشد للأسير المحرر رجب مطير في مخيم قلنديا

تاريخ الإضافة الخميس 12 أيار 2022 - 7:11 ص    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسيين

        


 

استقبل أهالي مخيم قلنديا، شمال القدس المحتلة، مساء أمس الأربعاء، الأسير المحرر رجب عاطف مطير، الذي أفرج عنه بعد قضاء 7 سنوات في سجون الاحتلال.

 

وحُمل الأسير المحرر مطير، والبالغ من العمر 29 عاماً، على أكتاف المواطنين الفلسطينيين من أهالي المخيم، الذين رفعوا رايات فصائل المقاومة الفلسطينية وأطلقوا الألعاب النارية احتفالاً بالإفراج عنه.

 

كما نصبت خيمة استقبال في مخيم قلنديا للمهنئين بتحرر مطير رفع عليها لافتات لحركة حماس، ووزعت فيها الحلوى وأنشدت مكبرات الصوت للمقاومة والأسرى.

 

وخلال حفل الاستقبال ألقى عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، والأسير المحرر زاهر جبارين كلمة عبر الهاتف هنأ فيها المحرر مطير بالإفراج عنه من سجون الاحتلال.

 

وأشاد جبارين بتضحيات عائلة مطير والأسرى وصمودهم وثباتهم رغم ظلمة السجون وتضييق الاحتلال.

 

والمحرر مطير طالب في كلية الرياضة في جامعة القدسأبو ديس، وأحد كوادر الكتلة الإسلامية فيها، واعتقل عدة مرات لدى الاحتلال وأجهزة أمن سلطة (أوسلو).

 

واعتقل مطير بعد مداهمة قوات الاحتلال منزله، وتكسير الأبواب وتخريب محتوياته بالكامل، ثم اقتادته إلى معسكر بيت إيل شمال رام الله، حيث تعرض للضرب الشديد.

 

ومكث بعدها ثلاثة أيام في سجن عوفر، ثم نُقل بعد ذلك إلى مركز تحقيق (المسكوبية) في القدس المحتلة، حيث استمر التحقيق معه 21 يوماً، وأحيل للتحقيق العسكري الذي تخلله تعذيب وضرب وتنكيل.

 

وكانت محكمة الاحتلال العسكرية في (عوفر) قد حكمت على الأسير المقدسي رجب مطير، بالسجن وغرامة مالية بقيمة 130 ألف شاقل، أي نحو 35 ألف دولار أمريكي.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »