تزامنت مع معركة (سيف القدس)

الفلسطينيون يحيون الذكرى السنوية لـ (هبة الكرامة)

تاريخ الإضافة الجمعة 13 أيار 2022 - 12:14 م    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

يحيي الشعب الفلسطيني هذه الأيام الذكرى السنوية الأولى لهبة الكرامة التي انتفض فيها فلسطينيو الأراضي المحتلة منذ عام 1948م بكل عنفوان دفاعا عن المسجد الأقصى المبارك وتضامنا مع حي الشيخ جراح المقدسي.

 

وفاجأ المد الثوري الذي شارك فيه عشرات الآلاف من الفلسطينيين أجهزة أمن الاحتلال، بعد أن تطورت الهبة الشعبية لتشمل معظم المدن الساحلية والبلدات العربية في الداخل الفلسطيني، ارتقى خلالها شهيدين من أم الفحم، إضافة إلى عشرات الجرحى.

 

ووصلت الأوضاع في بعض المدن المحتلة الى اشتباكات مسلحة بين الفلسطينيين والمستوطنين وإحراق مواقع لقوات الاحتلال، وبؤر استيطانية، ومواقع حساسة للاحتلال.

 

واستخدمت قوات الاحتلال بكافة أجهزتها الأمنية أساليب قمعية ضد المتظاهرين سواء الاعتداء المباشر عليهم بالضرب أو باستخدام الهراوات وأعقاب البنادق، والمياه العادمة، وإطلاق قنابل الغاز والصوت والرصاص الحي والمطاط، بالإضافة إلى التنكيل بالآلاف منهم بعد الاعتقال.

 

ويحيي الفلسطينيون الذكرى السنوية لهبة الكرامة تزامنا مع تنفيذ سلسلة من العمليات الفدائية الموجعة داخل كيان الاحتلال أسفرت عن مصرع 18 مستوطناً وجرح آخرين، خلال الثلاثة الأشهر الماضية.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »