المرابطة خديجة خويص: جنازة الشهيد وليد الشريف هي الأضخم في القدس منذ سنوات

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 أيار 2022 - 1:10 م    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين

        


 

أكدت المرابطة المقدسية خديجة خويص، أنّ جنازة الشهيد المرابط المقدسي وليد الشريف، التي انطلقت، أول أمس، بعد صلاة العشاء من المسجد الأقصى، هي الأضخم منذ سنوات.

 

وقالت خويص في تصريح صحفي، إنّ الاحتلال حاول تخفيف التضامن مع الشريف، منذ إصابته في الجمعة الثالثة من رمضان، أثناء الدفاع عن المسجد الأقصى.

 

وأوضحت خويص أنّ ذلك تمثل من خلال التعتيم على حالته الصحية، وإطالة مكوثه في المشفى، والضغط نحو تشريح جثمانه، والمماطلة في تسليمه.

 

واستدركت خويص بقولها: "لكن ذلك لم يؤثر في عزيمة المقدسيين، الذين شيعوه بالآلاف ضمن أضخم جنازة تنطلق من المسجد الأقصى منذ سنوات، وتشتعل القدس تزامنا مع جنازته".

 

واعتدت قوات الاحتلال على المشاركين في جنازة الشهيد وليد الشريف، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المشيعين، إلى جانب اعتقال عدد منهم.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »