اعتقلتها قوات الاحتلال خلال مشاركتها في وقفة احتجاجية على اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة

محكمة الاحتلال تمدد اعتقال الطالبة الفلسطينية مريم أبو قويدر

تاريخ الإضافة الجمعة 20 أيار 2022 - 8:56 ص    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، أسرى القدس، التفاعل مع القدس

        


 

مددت محكمة الاحتلال، في بئر السبع، جنوب فلسطين المحتلة، اعتقال الطالبة الفلسطينية، مريم أبو قويدر من قرية الزرنوق، في النقب، بعد اعتقالها الأسبوع الماضي عقب وقفة احتجاج على اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة في جامعة بئر السبع بالنقب.

 

وطالبت نيابة الاحتلال العامة تمديد اعتقال أبو قويدر لأربعة أيام، فيما وافقت المحكمة على طلب النيابة، التي قالت إنها ستنتهي من التحقيق في الملف يوم الأحد القادم.

 

وكانت محكمة الاحتلال قد مددت اعتقال أبو قويدر مرتين، ورفضت استئناف قدمه المحامي شحدة بن بري المترافع عن الطالبة أبو قويدر على تمديد اعتقال أبو قويدر، ونسبت النيابة للطالبة أبو قويدر شبهات تتعلق بـ "التحريض على دولة إسرائيل".

 

وكانت شرطة الاحتلال اعتقلت، مساء الخميس، طالبتين فلسطينيتين من جامعة (بن غوريون) في بئر السبع، إثر وقفة منددة باغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة في جنين، الأسبوع الماضي، إذ بعد اعتقال الطالبة مريم أبو قويدر، تم اعتقال الطالبة هتاف الهزيل من جامعة بئر السبع في النقب، في أعقاب الوقفة الاحتجاجية مباشرة، وأطلق سراح الأخيرة بعد التحقيق معها.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »