دعوات مقدسية وفلسطينية للمشاركة في (فجر لن ترفع أعلامكم) الأحد القادم في الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 22 أيار 2022 - 8:24 م    عدد الزيارات 271    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين

        


 

تواصلت الدعوات الفلسطينية والمقدسية، اليوم الأحد، لصد مخططات المستوطنين والاحتلال الإسرائيلي، في تنفيذ اعتداءات جديدة بالمسجد الأقصى، نهاية شهر أيار/مايو الحالي.

 

ودعا نشطاء فلسطينيون ومقدسيون إلى المشاركة الواسعة في فجر (لن ترفع أعلامكم) في المسجد الأقصى، الأحد القادم، ضمن حملة (الفجر العظيم) لإحباط مخططات المستوطنين في تنظيم "مسيرة الأعلام"، وتنفيذ الاقتحام المركزي للمسجد الأقصى المبارك.

 

 

ودعا النشطاء في منشوراتٍ لهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى أداء صلاة الضحى في باحات المسجد الأقصى، لإفشال المسيرة الاستيطانية المحتملة والاقتحامات المخطط لها، والتي دعت لها منظمة (لاهافا)، وجماعات "المعبد"، بالتزامن مع ما يسمى "إسرائيلياً" بـ "يوم توحيد القدس".

 

وجاءت الدعوات التي انتشرت عبر العديد من المنصات الفلسطينية، وحسابات النشطاء الفلسطينيين، والمقدسيين منهم، تحت عنوان (تجمع حراس الأقصى). 

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »