روابط علمائية تدعو لتوحيد خطب الجمعة في العالم الإسلامي للحديث حول التصدي لـ "مسيرة الأعلام" الصهيونية

تاريخ الإضافة الجمعة 27 أيار 2022 - 12:27 م    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس

        


 

دعت مؤسسات وروابط وهيئات علمائية، أمس الخميس، إلى توحيد خطبة الجمعة غدًا، في جميع أنحاء العالم، حول "مسيرة الأعلام" الاستفزازية التي أعلن مستوطنون عن إقامتها في القدس الأحد القادم، ووجوب مواجهتها على الأمة جمعاء.

 

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في اسطنبول تلي فيه بيان موقع من 40 مؤسسة ورابطة وهيئة للعلماء حول العالم؛ للتعقيب على تحضيرات الاحتلال بالاعتداء على المسجد الأقصى.

 

وأكد البيان أنّ "مسيرة الأعلام" والإصرار على تسييرها إلى المسجد الأقصى المبارك وباب العامود، جريمة متقدّمة بالغة الخطورة، وخطوة عدوانية يراد منها إهانة الأمة جمعاء، وتنذر بتفجير الأوضاع في القدس وفلسطين وخارجها".

 

وحذر البيان الأمة الإسلامية حكامًا وشعوبًا من التقاعس عن نصرة المسجد الأقصى ونصرة أهلنا وأبناء شعبنا الفلسطيني في مواجهة "مسيرة الأعلام" الصهيونية.

 

ووجّه العلماء التحية لفصائل المقاومة الفلسطينية، وثمّنوا "وقفها الراسخ، وإعلانها الواضح باعتبار خطة وصول مسيرة الأعلام إلى المسجد الأقصى وباب العامود إعلان حرب.

 

وشددوا على وجوب التفاف الأمة حول المقاومة الفلسطينية، ودعمها في حربها مع الكيان الصّهيوني، ودفاعها عن المسجد الأقصى، بكل الوسائل الممكنة المادية والمعنوية.

 

وأشاروا إلى أنّ دعم المقاومة الفلسطينية في مواجهتها لخطة الضم (السلب) الإجرامية، ضربٌ من ضروب الجهاد في سبيل الله.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »