الشيخ كمال الخطيب: وحشية الاحتلال لن تفت عضدنا

تاريخ الإضافة الثلاثاء 31 أيار 2022 - 2:39 م    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

أعرب نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل الشيخ كمال الخطيب، عن استهجانه لاعتداءات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في المسجد الأقصى، خلال إحيائه ما يسمى يوم "توحيد القدس"، وتنظيمه مسيرة الأعلام.

 

وشدد الخطيب على أنّ وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى، لن تفتّ عضد الشعب الفلسطينية، ولن توهن عزيمته، مشيراً إلى عنصرية المستوطنين وبذاءتهم خلال مسيرة الأعلام، وهم القاعدة الشعبية والانتخابية لرئيس حكومة الاحتلال (نفتالي بينيت).

 

وذكر الخطيب أنْ استقواء حكومة الاحتلال على شعبنا وتدنيسها لمقدساتنا، "لن يزعزع إيماننا، بل سيزيدنا ثقة ويقينا بما كنا، وسنظل نردد: نحن إلى الفرج أقرب فأبشروا".

 

وتصدى المرابطون في المسجد الأقصى الأحد الماضي، لاقتحامات المستوطنين، ورفعوا العلم الفلسطيني ردًا على رفع أعلام الاحتلال في المسجد، وواجهوا الاقتحامات بالتكبير والتهليل، وأدوا صلاة الضحى لساعات طويلة.

 

كما وشهدت عدة نقاط في الضفة الغربية مواجهات مع قوات الاحتلال، تزامنا مع اقتحامات المستوطنين وتنظيمهم مسيرة الأعلام في مدينة القدس المحتلة.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »