أكد على فشل الوسطاء بالحصول على تعهد من الحركة بعدم التصعيد

حركة (حماس): أبلغنا الوسطاء بأنّ شعبنا لن يتسامح مع العدوان على الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 31 أيار 2022 - 11:48 م    عدد الزيارات 252    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، انتفاضة ومقاومة

        


 

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حازم قاسم إنّ الاتصالات على الحركة كانت مكثفة في ظل الاعتداءات بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية، مؤكدًا أن حماس أبلغت الوسطاء أن الشعب الفلسطيني لن يتسامح مع أي عدوان على مقدساته.

 

وأوضح قاسم أن الوسطاء حاولوا الحصول على تعهد من (حماس) بعدم تصعيد الأمور، وهذا مرفوض، مبينًا أنّه لا يمكن الحديث عن تهدئة في ظل استمرار الاحتلال وسلوكه العدواني، وقال قاسم: "سنواصل نضالنا وجهادنا وقتالنا حتى تحرير أرضنا".

 

وأشار قاسم إلى أنّ الوساطات تتحرك للتواصل مع حركة حماس لأنها تمثل المقاومة صاحبة الحضور والقوة الفاعلة، لاستكشاف موقفها في كل ما يتعلق بالساحة الفلسطينية.

 

وشدد الناطق باسم الحركة على أنّ المقاومة هي صاحبة الحضور الأوضح وهي العنوان الحقيقي للشعب الفلسطيني، وكل الوساطات تدرك ذلك، وكل الاتصالات الأخيرة ناتجة عن رعب لدى الاحتلال من المقاومة، وكان واضحاً الإرباك الصهيوني في كل التفاصيل.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »