الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال يواصلون معركتهم لإبطال اجراءات الاحتلال

تاريخ الإضافة الأحد 12 حزيران 2022 - 10:18 ص    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، أسرى القدس، أخبار فلسطينية

        


 

يواصل الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال الإسرائيلي خوضهم لمعركتهم في سبيل إبطال هذه السياسة الإجرامية بحقهم، وحق غيرهم من أبناء الشعب الفلسطيني، وذلك عبر مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال، والإضراب المفتوح عن الطعام

 

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأنّ الأسير خليل عواودة، البالغ من العمر 40 عاماً، من بلدة إذنا جنوبي الخليل يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 102 على التوالي، فيما يواصل الأسير رائد ريان، البالغ من العمر 27 عاماَ من قرية بيت دقو، شمال غرب القدس المحتلة، إضرابه عن الطعاك لليوم 67، رفضًا لاعتقالهما الإداري.

 

وعمّ إضراب شامل، صباح اليوم الأحد، في بلدة إذنا غرب الخليل تضامنا مع ابنها الأسير المضرب عن الطعام خليل العواودة.

 

ويشار إلى أنّ قوات الاحتلال نقلت، قبل أيام، الأسير العواودة من عيادة سجن الرملة إلى المستشفى، بسبب تدهور خطير طرأ على وضعه الصحي.

 

ويواصل نحو 500 معتقل إداري، مقاطعتهم محاكم الاحتلال لليوم الـ 163 على التوالي، للمطالبة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري تحت شعار (قرارنا حرية).

 

وكان المعتقلون الإداريون قد اتخذوا موقفا جماعيا يتمثل بإعلان المقاطعة الشاملة والنهائية لكل إجراءات القضاء المتعلقة بالاعتقال الإداري.

 

وتمارس سلطات الاحتلال الاعتقال الإداري بحق الفلسطينيين دون تهمة أو محاكمة لمدة تصل إلى ستة أشهر قابلة للتمديد، ودون السماح للمعتقل أو لمحاميه بمعاينة المواد الخاصة بالأدلة.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »