دعوات شعبية مقدسية لتكثيف الاعتكاف والرباط في الأقصى خلال العشر الأوائل من ذي الحجة

تاريخ الإضافة الإثنين 20 حزيران 2022 - 1:23 م    عدد الزيارات 317    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

أطلق ناشطون مقدسيون، دعوات للاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك والرباط في باحاته خلال العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، في ظل محاولات الاحتلال الحثيثة لتطبيق أجندات التهويد والتقسيم فيه.

 

وانطلقت الدعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لبدء الاعتكاف في الأقصى من يوم الخميس الذي يوافق 30 من حزيران/يونيو الجاري، وحتى عيد الأضحى.

 

وبسبب ما يتعرّض له المسجد الأقصى من اعتداءات وتدنيس من قوات شرطة الاحتلال والمستوطنين الذين يقتحمون باحاته يوميًا، لم يعد الاعتكاف يرتبط بشهر رمضان.

 

ويحاول الشبان الفلسطينيون دعوة بعضهم البعض، وحشد أعداد كبيرة من الأهل في القدس وضواحيها والداخل المحتل وكل من استطاع الوصول من المواطنين في الضفة المحتلة، من أجل الرباط في الأقصى خلال كل مناسبة دينية، واستغلال كل الأوقات لشد الرحال إليه وإعماره.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »