الاحتلال يصف بيان مفوضية حقوق الإنسان في الأمم المتحدة بخصوص اغتيال شيرين أبو عاقلة بـ "المتحيز"

تاريخ الإضافة الأحد 26 حزيران 2022 - 10:46 ص    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون الاحتلال

        


 

علّق الاحتلال الإسرائيلي على بيان مفوضية حقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة التي أكدت مقتل الصحفية المقدسية شيرين أبو عاقلة برصاصة "إسرائيلية".

 

وقال جيش الاحتلال في تعليق على بيان المفوضية، إنّ "التحقيقات متحيزة، ولا يمكن تحديد من أطلق النار على شيرين أبو عاقلة".

 

ونقلت القناة 12 العبرية عن (أفيغدور ليبرمان) قوله: لا أعرف أساس التحقيقات التي توصلت إليها لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة بأن صحفية الجزيرة شيرين أبو عاقلة قُتلت بنيران الجيش "الإسرائيلي".

 

وقال ليبرمان: "هذا بيان مثير للاشمئزاز لا يمكننا قبوله، لقد عرضنا حلولاً كان من الممكن أن تنهي هذا الحدث، لكن ليس من المستغرب أنهم في الطرف الآخر لم يناسبهم ذلك".

 

إلى ذلك، دعا وزير جيش الاحتلال (بيني غانتس) السلطة الفلسطينية إلى تسليم الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة إلى "إسرائيل"، مضيفًا: "هذه هي الطريقة التي يجب أن يتصرف بها كل من يريد معرفة الحقيقة – أدعم جنود الجيش الذين يواصلون القيام بكل ما يلزم للحفاظ على أمن (الإسرائيليين)".

 

وفي وقت سابق أمس الجمعة، أعلنت الأمم المتحدة، أنّ المفوضية لحقوق الإنسان التابعة لها، خلصت إلى أن الصحافية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، قد اغتيلت في 11 أيار/ مايو بنيران قوات الاحتلال "الإسرائيليّ"، مطالبة "إسرائيل" بإجراء تحقيق باستشهادها.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »