شعيب أبو سنينة: حفريات الاحتلال تحت الأقصى تهدف لتدمير معالم الحضارة الإسلامية المتجذرة في المكان

تاريخ الإضافة الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 10:49 ص    عدد الزيارات 305    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

أكد المختص الباحث في مؤسسة القدس الدولية - فلسطين، والأسير المحرر، شعيب أبو سنينة، أنّ حفريات الاحتلال أسفل المسجد الاقصى المبارك مستمرة منذ سنوات بهدف تدمير الحضارة الإسلامية المتجذرة.

 

وقال أبو سنينة، في مقابلة صحفية أجرتها معه قناة الأقصى الفضائية مؤخراً، إنّ الاحتلال لا يهتم بالبنية الحضارية الإسلامية الموجودة ويعمل على إزالتها بالتدريج.

 

وأضاف أبو سنينة: "لو قارنا الصور منذ عام 67 سنجد أن هناك معالم قد اختفت، والاحتلال يسعى بالتدريج لإزالة المعالم ليثبت أن معلًماً يهودًيا أسفله".

 

وأشار إلى أنّ سلطات الاحتلال لا تسمح لدائرة الأوقاف الإسلامية بالترميم أو تنفيذ أعمال إعمار بالمسجد الأقصى، لافتاً إلى إن الحفريات محاولة لطمس معالم مدينة القدس الإسلامية والتاريخية.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »