بكيرات يدعو إلى شد الرحال للأقصى والمشاركة الواسعة في الاعتكاف بالعشر الأوائل من ذي الحجة

تاريخ الإضافة الأربعاء 29 حزيران 2022 - 7:12 م    عدد الزيارات 373    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسات

        


دعا نائب المدير العام للأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ ناجح بكيرات، إلى شد الرحال للمسجد الأقصى وتلبية دعوات الاعتكاف بالمسجد خلال العشر الأوائل من ذي الحجة، وذلك ضمن جهود التصدي لمخططات واعتداءات الاحتلال ومستوطنيه.

 

وقال بكيرات، في تصريح صحفي: إن "شد الرحال إلى المسجد الأقصى مهم في كل وقتٍ وحين"، مشددًا على "أهمية إدراك أن الرباط في الأقصى يجب أن يكون من أولويات الإنسان المقدسي والفلسطيني".

 

وأرجع أهمية الاعتكاف والرباط في الأقصى إلى التحديات الكبيرة والمخاطر العظيمة، التي تهدّده من قبل سلطات الاحتلال، إلى جانب محاولات التهويد والتدنيس التي ينفذها المستوطنون.

 

وتابع بكيرات قائلاً: "رسالتنا لكل أحباب الأقصى في كل مكان سواء في القدس أو الضفة الغربية أو الداخل المحتل، أنتم أهل المسجد وعليكم الرباط في باحاته والمشاركة في الاعتكاف بدءًا من يوم الغد وحتى عيد الأضحى".

 

وشدد على أن شد الرحال ضرورة مقدسية وفلسطينية، لإثبات أحقيتنا بالمسجد الأقصى، لافتًا إلى أن دعوات الرباط بالأقصى متواصلة منذ عشر سنوات، وتؤكد أنه يجب أن تكون في رمضان وغيره من الشهور.

 

وأوضح بكيرات أن استثمار الأيام المباركة مثل العشر الأوائل من ذي الحجة، يضاعف أجر الرباط في المسجد الأقصى.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »