شعيب أبو سنينة: الاحتلال لا يزال يسعى لإقامة كنيس يهودي في باب الرحمة

تاريخ الإضافة الأربعاء 6 تموز 2022 - 9:11 ص    عدد الزيارات 827    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، مشاريع تهويدية، أخبار المؤسسة

        


 

أوضح الباحث في مؤسسة القدس الدولية - فلسطين، والأسير المحرر، شعيب أبو سنينة، أنّ المنطقة الشرقية من المسجد الأقصى ومصلى باب الرحمة تحت الاستهداف من سلطات الاحتلال ومن جماعات المعبد المتطرفة، مضيفاً أنّ الاحتلال يحاول منذ سنوات تحويل منطقة باب الرحمة إلى كنيس يهودي.

 

وقال أبو سنينة، في تصريح صحفي، أنّ الاحتلال يمنع كل أعمال الترميم في منطقة باب الرحمة، حتى يهيئ الأسباب من أجل الكنيس اليهودي الذي يسعى لإقامته في المكان.

 

وشدد أبو سنينة على أهمية الرباط في منطقة باب الرحمة، وكذلك في جميع أنحاء المسجد الأقصى المبارك، لإحباط خطط الاحتلال التهويدية ضد المقدسات الإسلامية.

 

وأفاد أبو سنينة بوجود دعوات من جماعات المعبد لاقتحام منطقة باب الرحمة، لذلك يجب علينا أن نصد هذه الاقتحامات.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »