الشيخ عكرمة صبري: الصمت المريب يدفع الاحتلال للمزيد من الاقتحامات والحفريات التي تستهدف الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 17 تموز 2022 - 4:18 م    عدد الزيارات 274    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

قال خطيب المسجد الأقصى، ورئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس، الشيخ عكرمة صبري: "إن الجماعات اليهودية المتطرفة تستغل مناسباتها المُتعددة من أجل الانقضاض على المسجد الأقصى، وتدنيسه والعبث بالمحتويات المُقدّسة".

 

ولفت الشيخ صبري، في تصريحٍ له، إلى "أنّ الصمت المُريب دفع المستوطنين إلى مواصلة اقتحام الأقصى، واستمرار الحفريات أسفله ومحيطه لتهويده".

 

وأضاف: "أنّ الصمت العربي والعالمي جعل المتطرفين يُعلنون إلى العالم عن موعد اقتحام الأقصى قبل اقتحامه بأيام؛ لأنهم على يقينٍ تام بأن لا أحد منهم سيُحرك ساكناً للدفاع عن أولى القبلتين"، مشدداً على أنّ المسجد الأقصى في خطرٍ دائم.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »