214 مستوطناً يقتحمون المسجد الأقصى اليوم

تاريخ الإضافة الأحد 24 تموز 2022 - 2:49 م    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أرقام ومعطيات ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

اقتحم عشرات المستوطنين "الإسرائيليين"، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، وسط حراسةٍ مُشددة من قوات وعناصر الاحتلال.

 

وبحسب شبكة (القسطل) الإخبارية الفلسطينية، فإنّ 214 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى، على شكل مجموعاتٍ مُكثّفة، منطلقين من باب المغاربة، وخرج المقتحمون على مجموعات من باب السلسلة.

 

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية، وأدّوا صلوتٍ وطقوساً تلمودية في المسجد الأقصى، بحمايةٍ من عناصر الاحتلال التي تؤمن جولات الاقتحام، وفي ذات الوقت تُضيّق على الأهالي والمصلين.

 

والجدير بالذكر أنّ المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بشكل يومي ما عدا الجمعة والسبت،

 

وتُخطّط جماعات "الهيكل" المزعوم لاقتحام مُكثّف للمسجد الأقصى المبارك، في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل"، والتي توافق التاسع من آب/أغسطس القادم، وفق التقويم العبري.

 

وتحشد الجماعات المتطرفة مناصريها المستوطنين بالآلاف، استعداداً لاقتحام المسجد الأقصى وأداء طقوسٍ وصلواتٍ تلمودية، في هذه الذكرى.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »