أحمد أبو حلبية يحذر من محاولات الاحتلال فرض واقع جديد في الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 3 آب 2022 - 3:13 م    عدد الزيارات 256    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أخبار المؤسسة

        


 

حذر أحمد أبو حلبية، مدير مؤسسة القدس الدولية - فلسطين من فرض الاحتلال أمراً واقعاً في المسجد الأقصى، من خلال تكثيف الاقتحامات وزيادة أعدادها، لاسيما بالأعياد اليهودية.

 

وشدد أبو حلبية، في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، على أن "ما يحدث بالأقصى مخططات إسرائيلية خطيرة، يجب مواجهتها فلسطينياً وعربياً ودولياً".

 

وقال أبو حلبية: إنّ حماية الاحتلال للمستوطنين المقتحمين، تأتي ضمن إطار السيطرة على المسجد الأقصى كله، مع التركيز على المنطقة الشرقية، إمعانًا في التقسيمين المكاني والزماني للحرم، ومحاولة إقامة الهيكل المزعوم".

 

وطالب أبو حلبية السلطة الفلسطينية برفع قضايا في محكمة الجنايات الدولية ضد جرائم الاحتلال بحق المسجد الأقصى والمرابطين فيه.

 

وأشار أبو حلبية إلى أنّ الاحتلال ومستوطنيه يقيمون الصلوات والشعائر الاستفزازية، ويعيقون وصول أهالي الداخل المحتل إلى المسجد الأقصى ضمن مخطط إسرائيلي"، مؤكداً أن "المسجد الأقصى حق خالص للمسلمين ولا ارتباط لليهود فيه لا من قريب ولا من بعيد.

 

ودعا أبو حلبية المرابطين وأهالي مدينة القدس وأبناء شعبنا الفلسطيني القادرين على تجاوز إجراءات الاحتلال والحواجز، تعزيز تواجدهم في الحرم القدسي الشريف، وإفشال مخططات الاحتلال والمستوطنين باقتحام الأقصى وتدنيس باحاته، مشيدًا برباطهم وصمودهم.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »