يأتي موسم الاقتحامات "الإسرائيلي" المرتقب بالتزامن مع شهر محرم وحرمته لدى المسلمين

"ذكرى خراب المعبد" ... تتقاطع هذا العام مع يوم تاسوعاء لدى المسلمين

تاريخ الإضافة الخميس 4 آب 2022 - 10:10 ص    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، الرباط والمرابطين ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

يحشد المستوطنون "الإسرائيليون" منذ أسابيع لاقتحام المسجد الأقصى في ما يسمونها ذكرى بـ "خراب المعبد" أو ما يعرف "إسرائيلياً" بـ (تيشـْعاه بئاڤ)، والتي توافق السابع من شهر آب/أغسطس الجاري.

 

وتتقاطع تلك الذكرى مع التاسع من محرم (تاسوعاء)، وكادت أن تتقاطع مع يوم عاشوراء، الأمر الذي ينذر بأنّ تقاطع التقويم الهجري والعبري، بات مكرراً ووشيكاً، عدا عن قداسة وحرمة "شهر محرّم" لدى المسلمين.

 

ويزعم الصهاينة أنّ "المعبد" كان مكان المسجد الأقصى، ولذلك سيقتحمونه كتثبيت معنوي ومادي لفكرة "التأسيس المعنوي للمعبد"، في ذكرى "خرابه" وتدميره الأول والثاني على يد البابليين والرومان.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »