من بينهم المطارد إبراهيم النابلسي

3 شهداء في اشتباكات مسلحة في البلدة القديمة لنابلس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 9 آب 2022 - 10:58 ص    عدد الزيارات 264    التعليقات 0    القسم شهداء ، أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية

        


 

استشهد 3 مقاومين فلسطينيين، صباح اليوم الثلاثاء، وذلك بعد اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال، التي حاصرت المنزل الذي كان يتواجد فيه عدد من المقاومين بالبلدة القديمة في مدينة نابلس.

 

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد 3 شبان، إضافة إلى 40 إصابة بينها 4 حرجة نتيجة العدوان الإسرائيلي على مدينة نابلس.

 

وذكرت مصادر طبية أن الشهيدين هما المطارد إبراهيم النابلسي والمقاوم إسلام صبوح، وقد تم انتشالهما من المنزل، الذي جرى استهدافه بصاروخ مباشر، إلى جانب الشهيد الشاب حسين جمال طه.

 

وفي وقت سابق، أعلنت الطواقم الطبية في مستشفى رفيديا، أنها تعمل على إنعاش إصابتين حرجتين للغاية، وهناك 40 إصابة أخرى، بينها 4 حرجة في مستشفيات نابلس.

 

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي الحارة الشرقية من مدينة نابلس، وقامت بمحاصرة إحدى البنايات في البلدة القديمة، قبل أن تقوم بتفجيرها بصاروخ (إنيرجا)، عقب اشتباكات ضارية مع المقاومين الفلسطينيين.

 

وأوضحت وزارة الصحة أنّ 26 إصابة وصلت إلى مستشفى رفيديا الحكومي، بينها إصابتان بحالة حرجة، فيما وصلت إصابتان إلى المستشفى العربي التخصصي، بينها حالة حرجة، وإصابتان إلى مستشفى النجاح، بينها إصابة حرجة.

 

وفرض جيش الاحتلال طوقاً مشدداً على حارات الحبلة والفقوس والشيخ مسلم، وأغلقت كافة المداخل الرئيسية عليها، إلى جانب انتشار جنود الاحتلال في شارعي فيصل وحطين بالمدينة، واعتلاء القناصة عدداً من البنايات.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »