الحركة الفلسطينية الأسيرة تقرر تفعيل لجنة الطوارئ والبدء بالتصعيد

تاريخ الإضافة الخميس 18 آب 2022 - 3:05 م    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، الأسرى في سجون الاحتلال ، أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية

        


 

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، يوم الثلاثاء، إنّ الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال قررت تفعيل لجنة الطوارئ وبدء تصعيد خلال شهر سبتمبر المقبل، وذلك على خلفية تراجع مصلحة سجون الاحتلال عن التفاهمات التي تمّت مؤخرًا في شهر مايو.

 

وأضافت الهيئة في بيان لها: "بعد إعادة تفعيل لجنة الطوارئ، عقب تنصل إدارة السجون واستخباراتها من التفاهمات التي تم عقب شهر رمضان، تقرَّر بدء التصعيد مع مطلع شهر أيلول القادم".

 

ولفتت الهيئة في بيانها إلى أنه سيجري الإعلان عن تفاصيل البرنامج التصعيدي خلال الأيام المقبلة، وتابع، "الحركة الأسيرة تراهن على أبناء شعبنا، بأن تكون المواجهة هذه المرة مختلفة، وقادرة على مواجهة الحقد والعنصرية الإسرائيلية بحق أسرانا وأسيراتنا الأبطال".

 

وقال نادي الأسير: "هذه الخطوة تأتي في ضوء تراجع إدارة السجون عن التفاهمات التي تم الاتفاق عليها بعد معركة الأسرى (الوحدة والحرية)، والتي انتهت يوم 25 آذار/ مارس 2022، بعد الاتفاق على جملة من التفاهمات، وبعد جولة كبيرة من الحوارات جرت مع إدارة السجون، حول جملة من الإجراءات التنكيلية التي سعت إدارة السجون من خلالها إلى استهداف منجزات الأسرى".

 

وجاء قرار الحركة الأسيرة بالتصعيد بعد تعرض الأسرى لتصعيد من سلطات الاحتلال، وذلك بالتزامن مع مواصلة 4 أسرى الإضراب عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداري.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »