وفد من حركة (حماس) يزور مكتب مؤسسة القدس الدولية في بيروت

تاريخ الإضافة الثلاثاء 23 آب 2022 - 11:26 ص    عدد الزيارات 263    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة

        


 

زار وفد من المكتب الإعلامي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في لبنان، برئاسة المسؤول الإعلامي في لبنان وليد كيلاني، ونائب المسؤول الإعلامي أحمد الحاج ومسؤول العلاقات الإعلامية محمود طه، مقر مؤسسة القدس الدولي، في بيروت، حيث كان في استقبالهم مدير عام المؤسسة ياسين حمّود.

 

وأشار بيان للحركة، إلى أنّ الطرفين استعرضا واقع مدينة القدس وإجراءات الاحتلال التهويدية بحقها والمسجد الأقصى المبارك، مؤكدين أنّ القدس كانت وستبقى مدينة عربية إسلامية وأن المسجد الأقصى المبارك هو حق حصري للأمة العربية والإسلامية.

 

وحيا الطرفان صمود المقدسيين في وجه الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه وإجراءاته التهويدية في المدينة، وثمنا رباط المقدسيين في المسجد الأقصى ودفاعهم عنه، داعيين الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم للقيام بواجبها تجاه القدس والأقصى والمقدسيين.

 

ولفت البيان إلى أنّ وفد حركة حماس ثمّن دور مؤسسة القدس الدولية في دعم صمود المقدسيين وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا على أهمية الدور البحثي والإعلامي الذي تقوم به المؤسسة وجمع أطياف الأمة في سبيل دعم القدس والمقدسيين.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »