الأسرى في سجون الاحتلال يستعدون لتصعيد خطواتهم رفضاً لإجرام الاحتلال

تاريخ الإضافة السبت 27 آب 2022 - 2:40 م    عدد الزيارات 264    التعليقات 0    القسم الأسرى في سجون الاحتلال ، أبرز الأخبار

        


 

يستعد الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لحل الهيئات التنظيمية من كافة الفصائل داخل السجون، بدءًا من يوم الغد الأحد، وذلك في إطار تصعيد خطواتهم ضد اعتداءات إدارة سجون الاحتلال.

 

وتفرض هذه الخطوة على إدارة سجون الاحتلال مواجهة الأسرى كأفراد، واتخذها الأسرى كخطوة احتجاجية على تنصل الاحتلال من تفاهمات سابقة مع الأسرى، تضمن جزءًا من حقوقهم الأساسية في المعتقلات.

 

وتسود حالة من التوتر الشديد أقسام الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مع استمرار حراكهم المطالب بحقوقهم.

 

وبدأت لجنة الطوارئ داخل سجون الاحتلال الاثنين الماضي، أولى خطواتها بإرجاع وجبات الطعام في جميع السجون والمعتقلات، ورفض استلام أي مواد غذائية من إدارة السجون.

 

وامتنع الأسرى، يوم الأربعاء الماضي عن الخروج إلى “الفحص الأمني”، وأرجعوا وجبات الطعام، كخطوة احتجاجية، وصولا للإضراب المفتوح عن الطعام.

 

ويستمر الأسرى في تنفيذ خطواتهم، التي أقرتها لجنة الطوارئ العليا؛ احتجاجا على تراجع إدارة سجون الاحتلال عن التفاهمات التي حصلت معهم في شهر آذار/ مارس الماضي، والتي على إثرها أوقف الأسرى حراكهم آنذاك.

 

وينفذ الأسرى احتجاجاتهم يومي الاثنين، والأربعاء، من كل أسبوع، والتي ستصل مطلع أيلول المقبل للإضراب المفتوح عن الطعام، تُشارك فيه كافة الفصائل في السجون.

 

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال نحو 4550 أسيراً، بينهم 31 أسيرة ونحو 175 قاصراً بينهم طفلة، وأكثر من 700 يقبعون في الاعتقال الإداري.

ساري عرابي

فلسطين بين حريقين.. كيف يبني الفلسطينيون ذاكرتهم؟

الأربعاء 1 آذار 2023 - 10:33 ص

قبل ثماني سنوات، حرق مستوطنون منزلاً في قرية دوما، شمال شرق نابلس، أودت الحادثة بالعائلة؛ طفل رضيع ووالديه، ليبقى من بعدهم الطفل أحمد دوابشة. من غير الوارد أن يكون لدى الناس اتفاق عامّ على إدراك حقيقة… تتمة »

عدنان أبو عامر

اختلاف الأولويات بين واشنطن و"تل أبيب" حول التطبيع

الخميس 23 شباط 2023 - 10:52 م

في الوقت الذي تواجه فيه دولة الاحتلال ضغوطًا لا تخطئها العين من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للعودة إلى العملية السياسية مع الفلسطينيين، ولو من الناحية الشكلية غير المجدية، فإن الواقع الإقليمي، من و… تتمة »