الذكرى السنوية الثامنة عشرة لعملية الشهيدين أحمد القواسمي ونسيم الجعبري

تاريخ الإضافة الأربعاء 31 آب 2022 - 11:27 م    التعليقات 0    القسم شهداء ، أبرز الأخبار، مدينة الخليل

        


 

توافق اليوم الذكرى السنوية الثامنة عشر لعملية الاستشهاديين القساميين أحمد عبد العفو القواسي ونسيم محمد الجعبري من خليل الرحمن، والتي وقعت بمدينة بئر السبع المحتلة في 31 آب/ أغسطس لعام 2004، وأسفرت عن مقتل 16 صهيونياً وإصابة أكثر من 100 آخرين.

 

وتوجه الاستشهاديان عصر الثلاثاء 31 آب/ أغسطس 2004، وفجرا حافلتين صهيونيتين في مدينة بئر السبع المحتلة، وأسفرت العملية البطولية عن مقتل 16 صهيونيا وإصابة نحو 100 آخرين منهم 7 إصابات بالغة الخطورة.

 

وبعد ساعات من العملية اتخذت قوات الاحتلال إجراءات انتقامية، وعاقبت الفلسطينيين من أهالي الخليل جماعياً، ونشرت قواتها في مختلف أنحاء المدينة ونشرت الحواجز العسكرية على مداخلها وفي شوارعها، وشنت حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »