أهازيج ترحيبية من أبناء قبيلة هذيل تحيي الشيخ عكرمة والمرابطين

استقبال حفي للشيخ عكرمة صبري في مكة المكرمة

تاريخ الإضافة الأحد 4 أيلول 2022 - 1:04 م    عدد الزيارات 272    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس، تغريدات مقدسية، فيديو

        


 

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي في العالم العربي، وفلسطين، بمقطعٍ تم تداوله صباح اليوم الأحد يظهر حفاوة استقبال العشرات من السعوديين من أبناء مكة المكرمة لخطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري.

 

ويظهر المقطع المتداول ترديد العشرات من وجهاء وأبناء عشيرة هذيل لعددٍ من الأهازيج الشعبية التي تحيي الشيخ عكرمة والمرابطين في المسجد الأقصى، والدعاء بالنصر على الاحتلال الإسرائيلي وعملائه.

 

 

واستقبلت عشيرة هذيل الشيخ عكرمة في مضاربها خلال تأديته للعمرة في مكة المكرمة مؤخراً، وسط غياب للاستقبال الرسمي السعودي، وحضور للاستقبال الشعبي له.

 

وكتب الشيخ حسان الهذلي، أحد وجهاء قبيلة هذيل، في تغريدةٍ له عبر منصة (تويتر): "تشرفت اليوم بلقاء الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس".

 

أمّا حساب سعوديون مع الأقصى فقد كتب في تغريده له في ذات المنصة: "إخواننا من مكة يرحّبون بخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري أثناء زيارته لمكة المكرمة. هذا هو الوجه الحقيقي لأبناء المملكة المناصر لفلسطين والقدس والأقصى".

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »