المؤتمر الوطني الشعبي للقدس تدعو المدارس المقدسية لعدم الانصياع للاحتلال

تاريخ الإضافة الخميس 15 أيلول 2022 - 10:37 م    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

دعت مسؤولة ملف التعليم في المؤتمر الوطني الشعبي للقدس، غدير جابر، المدارس الفلسطينية في القدس إلى الإصرار على موقفها الثابت بشأن تدريس المنهاج الفلسطيني ورفض الانصياع للشروط والإملاءات "الإسرائيلية" لاستمرار الترخيص أو سحبه.

 

وشددت جابر في بيان لها، أن الوحدة الجماهيرية المقدسية، والموقف الرسمي الجادّ والحاسم بهذا الخصوص؛ من شأنه أن يفشل المخطط الاحتلالي.

 

وقالت جابر إنّ المدارس التي تلقت تهديدات "إسرائيلية" بسحب الترخيص منها؛ كونها تعلم طلابها المنهاج الفلسطيني، عمرها أكبر من عمر الاحتلال، وخرجت آلاف الأفواج التي تربت على الانتماء للوطن، وتعلمت القيم الوطنية والإنسانية قبل المساقات الأكاديمية، وهي ما زالت على هذا النهج، وستبقى مهما كانت النتيجة .

 

وأشارت جابر إلى أنّه مع بدء العام الدراسي فإن الأهالي يتخوفون على مستقبل أبنائهم، لكنهم في نفس الوقت أبدوا تعاونًا كبيرًا مع المدارس المستهدفة.

ولفتت جابر إلى أنّ ذلك تجلى عبر موقف لجان أولياء الأمور الذين صرحوا وأكدوا موقفهم الثابت بأنه لا تراجع عن تمسكهم باستمرار تدريس المنهاج الفلسطيني، وأن التعايش مع منهاج الاحتلال والقبول بالأمر الواقع أمر مرفوض بالنسبة لهم وللمدارس التي يلتحق بها أبناؤهم.

 

وشددت جابر على أنّ هذا الموقف المتقدم يرسل رسالة للاحتلال، مفادها أن الموقف الفلسطيني موحد، وهو رفض التعاطي مع المنهاج "الإسرائيلي" الذي يزور الحقائق، وينفي وجود احتلال في القدس، وأنها عاصمة "إسرائيل الموحدة".

ودعت  جابر أولياء الأمور إلى التوجه نحو المدارس الحكومية الفلسطينية في القدس من جهة، ودعم المدارس الخاصة التي تلقت إشعارات "إسرائيلية" تحمل صيغة التهديد من جهة أخرى.

وحثت وزارة التربية والتعليم، والجهات الفلسطينية ذات الاختصاص لدعم المدارس المستهدفة وطلابها ولجان أولياء الأمور.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »