في المسجدين ... الأقصى والإبراهيمي ومساجد الضفة الغربية

المئات من الفلسطينيين يلبون نداء (الفجر العطيم)

تاريخ الإضافة الجمعة 16 أيلول 2022 - 9:58 ص    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، الرباط والمرابطين ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

 

لبّى مئات الفلسطينيين فجر اليوم الجمعة، نداء (الفجر العظيم) في المسجد الأقصى المبارك والمسجد الإبراهيمي وعدد من مساجد الضفة الغربية المحتلة.

 

ففي القدس المحتلة، أدت أعداد كبيرة من الفلسطينيين صلاة  الفجر في المسجد الأقصى، ضمن حملة الفجر العظيم للدفاع عن المسجد الأقصى ومواجهة مخططات الاحتلال لتهويده، ودعوات المستوطنين لاقتحامه خلال الشهر الحالي والشهر المقبل.

 

وفي الخليل، استقبل المسجد الإبراهيمي بالبلدة القديمة أعدادا كبيرة من المصلين لبّت نداء الفجر العظيم، استجابة الدعوات للتصدي لمخططات الاحتلال والتأكيد على التمسك بالمقدسات، في ظل تصاعد انتهاكات الاحتلال بحقها، ورداً على اقتحام المستوطنات للمسجد بلباس فاضح.

 

وأعقب صلاة الفجر في المسجد الإبراهيمي زفة لثلاثة عرسان، وتخللها أجواء من الأناشيد الدينية والمديح النبوي، وتوزيع المشروبات الساخنة على المصلين.

 

وفي جنين، أحيا أهالي بلدة قباطية جنوبا، الفجر العظيم في المسجد القديم، تأكيدا على مواصلة السير في نهج الشهداء والمحافظة على وصاياهم.

 

وتعد حملة (الفجر العظيم) من وسائل المقاومة الشعبية ودعم الرباط والتصدي لمحاولات التهويد المستمرة للمسجد الأقصى المبارك والمسجد الإبراهيمي. 

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »