خطيب الأقصى: للمقدسيين الحق في اختيار مناهجهم الدراسية

تاريخ الإضافة الإثنين 19 أيلول 2022 - 8:29 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبياناتالكلمات المتعلقة أسرلة التعليم

        


أكد خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري أن أولياء أمور الطلبة في القدس لهم الحق في اختيار المنهاج الذي يتناسب مع عقيدتهم ودينهم وعاداتهم وتقاليدهم، وما تقره القوانين الدولية والشرائع السماوية.

 

وقال صبري، في تصريح صحفي، اليوم الإثنين، إن الإضراب طريقة استخدمها الطلاب وأولياء أمورهم، للتعبير عن رفضهم المنهاج الإسرائيلي، وللإعلان عن تمسكهم بالمنهاج الفلسطيني.

 

وطالب المؤسسات ووسائل الإعلام الفلسطينية والعربية بدعم موقف أولياء الأمور والطلاب في القدس.

 

وعمّ اليوم إضراب شامل مدارس القدس، رفضًا لمحاولات الاحتلال فرض المنهاج الإسرائيلي، بما يحتويه من تزييف للحقائق التاريخية.

 

ودعت القوى الوطنية والإسلامية في بيان مشترك أمس الأحد، للإضراب في مدارس القدس كافة، مطالبة الجميع بالالتزام به.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »